عملة الـ Bitcoin تفشل في استعادة هيمنتها... وتهبط دون الـ 6000 دولار

طباعة

يبدو أن الـ Bitcoin  فشلت في استعادة هيمنتها في السوق بعد تراجع قيمة العملات المشفرة المنافسة لها، وبعد أن خسرت أكثر من 70% من قيمتها منذ تسجيلها أعلى مستوى لها على الإطلاق في شهر ديسمبر الماضي.
 
فتراجع سعر البيتكوين إلى ما دون مستوى  6000 دولار خلال جلسة الثلاثاء . وذلك للمرة الأولى منذ شهرين لتفقد اكثر من 4 % من قيمتها السوقية.

ونتيجة لذلك تراجعت كل من العملات الرقمية المنافسة Ether و XRP بنسبة 6% و 5.7% على التوالي.

كما أن القيمة السوقية لمجموع العملات المشفرة قد انخفضت بنحو 21 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة  في حين تراجع اجمالي السوقية للعملات الافتراضية في جلسة الاثنين الى 190 مليار دولار من 835 مليارا كانت قد سجلتها في يناير.

وبحسب الرئيس التنفيذي لموقع المقارنة الرقمية CryptoCompare فيعود السبب الرئيسي لتراجع سعر الـ Bitcoin إلى تأجيل قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية المتعلق بخلق أول صندوق تداول مدعوم من الـ Bitcoin إلى 30 سبتمبر.

وفي سياق أخر، ساهمت الأخبار في الفترة الأخيرة حول اهتمام بعض المؤسسات كإدارة الأصول العملاقة Black Rock، بالإضافة إلى التعاون بين مالك بورصة نيويورك Intercontinental Exchange وStarbucks وMicrosoft على خلق منصة للأصول الرقمية، برفع معنويات المستثمرين في السوق.