Tesla تشكل لجنة من 3 أعضاء لدراسة مقترحات رئيسها التنفيذي

طباعة

شكل مجلس إدارة Tesla الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية لجنة خاصة من ثلاثة مديرين لتقييم العملية المحتملة لتحويلها إلى شركة خاصة، لكن الشركة قالت إنها لم تر حتى الآن عرضا مؤكدا من رئيسها التنفيذي إيلون ماسك.

وستكون اللجنة مسؤولة عن تقييم مقترح ماسك، إذا تقدم به فعليا.

وقال ملياردير وادي السيليكون الأسبوع الماضي عبر تويتر إنه يريد إلغاء إدراج Tesla وتحويلها إلى شركة خاصة عبر شراء أسهمها بسعر 420 دولارا للسهم، وهو ما يجعل قيمتها تبلغ 72 مليار دولار، وإن تمويل هذه العملية "تم تدبيره".

وحركت تلك التغريدة المبكرة دعاوى قانونية من مستثمرين بحق ماسك، وتحقيقا من لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة حول مدى الدقة في بيانه، بحسب تقارير من وسائل إعلام.

وعرض ماسك يوم أمس رؤية أكثر تفصيلا عن كيفية تنفيذ صفقة التحول، لكن الأسهم أغلقت دون تغير يذكر، وهو ما يشير إلى تشكك المستثمرين.

واستقر سهم Tesla عند 356.29 دولار يوم الثلاثاء.

وأعلن ماسك أمس إنه أجرى محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حول استحواذ ربما يُلغي إدراج Tesla في بورصة ناسداك، في خطوة غير عادية لشركة صناعة السيارات الأعلى قيمة في الولايات المتحدة.

وتبلغ القيمة السوقية لـ Tesla حوالي 60 مليار دولار، وهي أعلى من منافستيها في ديترويت جنرال موتورز وفورد موتور، اللتين تنتجان عددا أكبر بكثير من السيارات.

وأوضحت Tesla في بيان إن اللجنة الخاصة ستكون لديها سلطة اتخاذ أي إجراء نيابة عن مجلس الإدارة لتقييم صفقات محتملة والتفاوض بشأنها ووضع بدائل لأي إجراء يقترحه ماسك.