الرئيس التنفيذي لـ" أدوية الحكمة" بمنطقة "MENA": أمريكا تُشكل 60% من إجمالي أعمال الشركة

طباعة

ارتفعت إيرادات شركة "الحكمة الدوائية" الُمدرجة في سوق لندن المالي، وفي ناسداك دبي بنسبة 11% على أساس سنوي، وصولاً إلى 989 مليون دولار أميركي، مسجلةً بذلك ارتفاعاً بنسبة 10% بالعملة الثابتة.

وارتفعت إيرادات قطاع أدوية المحاقين العالمي، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 14% على أساس سنوي، و 13% في العملة الثابتة، وقد حقق قطاع الأدوية الجنيسة خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفاعاً بالإيرادات بنسبة 11%، حيث تم تعويض تراجع الأسعار عبر زيادة الطلب على المنتجات الأكثر تميزاً في السوق وإطلاق منتجات جديدة.

ويأتي ذلك فيما ارتفعت إيرادات قطاع العلامة التجارية المسجّلة بنسبة 4% على أساس سنوي و 5% بالعملة الثابتة، وذلك قبل تأثير التحركات السلبية على سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأميركي.

و قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أدوية الحكمة" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة، مازن دروزة، في لقاء مع CNBC عربية: إن الشركة وسّعت الزمر الدوائية في الولايات المتحدة، من خلال إطلاق زمر جديدة، مبيناً أن أمريكا تُشكل 60% من إجمالي أعمال الشركة، كاشفاً عن أن الشركة، خفّضت من الكلف الإنتاجية، وحسنت الإنتاج والأداء بالمصانع بمختلف أفرع الشركة.