قفزة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية على الرغم من معدلات تشغيل قياسية لمصافي التكرير

طباعة

قفزت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة على غير المتوقع الأسبوع الماضي على الرغم من معدلات تشغيل قياسية مرتفعة لمصافي التكرير، بينما تراجعت مخزونات البنزين وزادت مخزونات نواتج التقطير، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأظهرت بيانات من إدارة المعلومات أن مخزونات الخام التجارية زادت بمقدار 6.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من أغسطس/آب في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات الخام في مركز تسليم عقود الخام الأمريكي في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 1.64 مليون برميل.

استهلاك مصافي التكرير في أمريكا من الخام يرتفع إلى مستويات قياسية

وقال تقرير إدارة معلومات الطاقة إن استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام زاد بمقدار 383 ألف برميل يوميا ليصل إلى 17.98 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى مسجل.

وأشارت البيانات إلى أن معدلات تشغيل مصافي التكرير في أمريكا ارتفعت إلى 98.1%، وهو أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 1999.

وأظهر البيانات أن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بمقدار 740 ألف برميل الأسبوع الماضي في حين توقع أن محللين شملهم استطلاع لرويترز كانوا توقعوا انخفاضا قدره 583 ألف برميل.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت بمقدار 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع قدره مليون برميل.