انخفاض فائض تجارة منطقة اليورو في يونيو أقل من المتوقع

نشر
آخر تحديث

قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات إن فائض تجارة السلع لمنطقة اليورو انخفض أقل من المتوقع في يونيو حزيران، بما يشير إلى أن المنطقة ربما تستوعب توترات التجارة العالمية على نحو أفضل من المتوقع.

وفي حين أحدثت المخاوف بشأن حرب تجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة اضطرابا بالأسواق في الربع الثاني من العام، فإن تلك المخاوف انحسرت بعد أن توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى اتفاق الشهر الماضي.

وقال يوروستات إن المنطقة التي تضم 19 دولة حققت فائضا في تجارة السلع بقيمة 22.5 مليار يورو (25.59 مليار دولار) في يونيو حزيران انخفاضا من 25.7 مليار قبل عام، لكن هذا الرقم يزيد كثيرا عن الثمانية عشر مليار يورو التي توقعها سبعة اقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

وفي حين زادت واردات منطقة اليورو 8.6 بالمئة في يونيو حزيران فإن الصادرات ارتفعت 5.7 بالمئة.

وبالنسبة للاتحاد الأوروبي ككل، فقد زادت صادراته إلى الولايات المتحدة 3.9% في النصف الأول من 2018، بينما انخفضت الواردات 2.4% مما عزز الفائض التجاري للاتحاد الأوروبي مع أكبر شركائه التجاريين.

وتُضاف هذه البيانات إلى سلسلة من الأنباء الاقتصادية الجيدة لأوروبا بعد بعض المؤشرات السلبية الصادرة في وقت سابق. ويوم الثلاثاء، عدل يوروستات بالزيادة تقديراته للنمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الثاني من العام.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة