أمريكا تعرض 11 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي للبيع

نشر
آخر تحديث

عرضت وزارة الطاقة الأمريكية 11 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد للبيع قبيل سريان عقوبات على إيران من المتوقع أن تؤدي إلى خفض الإمدادات العالمية من الخام.

وأظهر إخطار أن فترة التسليم لصفقة البيع المقترحة من خامات عالية الكبريت ستكون بين الأول من أكتوبر/تشرين الأول والثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني.

وفرضت الحكومة الأمريكية عقوبات مالية على إيران ستستهدف أيضا قطاع النفط في ثالث أكبر دولة منتجة للخام في منظمة أوبك بداية من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال تاجر نفط لرويترز إن الصفقة جاءت لتظهر أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتخذ إجراءات لكبح زيادات أسعار الطاقة قبيل العقوبات.

وساهم ازدهار النفط الصخري في ارتفاع إنتاج الخام المحلي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق هذا العام، وينظر مشرعون أمريكيون على نحو متزايد إلى المبيعات من الاحتياطي كوسيلة لخفض العجز وتمويل العمليات الحكومية.

واشتكى ترامب في وقت سابق هذا العام من أن أسعار النفط "مرتفعة جدا بشكل مصطنع"، وربما يُنظر على نطاق واسع إلى بيع محتمل من الاحتياطي الاستراتيجي قبيل انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني على أنه وسيلة للتخفيف عن سائقي السيارات الذين شهدوا قفزة في أسعار البنزين العام الأخير.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة