ميركل تؤيد كثيرا من آراء وزير الخارجية حول التصدي لسياسات أمريكا

نشر
آخر تحديث

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن حكومتها تؤيد كثيرا من الآراء التي عبر عنها وزير الخارجية هايكو ماس في مقال دعا فيه إلى المزيد من الوحدة الأوروبية لمواجهة السياسات الأمريكية التي لا ترضي الاتحاد الأوروبي.

وقال شتيفن زايبرت خلال مؤتمر صحفي دوري للحكومة "مقال الوزير ماس عبر عن كثير مما يمثل الموقف الموحد للحكومة تجاه الولايات المتحدة".

وأضاف المتحدث "في مقاله الشخصي قدم (الوزير) ملاحظات تشغل الحكومة خاصة وجود وحدة أوروبية أقوى ومسألة أن تتحمل أوروبا مسؤولية أكبر".

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية إن مقال ماس في الصحيفة الاقتصادية هاندلسبلات قصد به إثارة نقاش حول العلاقات مع الولايات المتحدة بما في ذلك كيف يمكن للدول الأوروبية إبقاء الاتفاق النووي مع إيران حيا بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

ميركل غير متحمسة لنظام مدفوعات أوروبي مستقل لإنقاذ اتفاق إيران

وفي سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية إنها تتفق مع وزير خارجيتها في أن العلاقات مع الولايات المتحدة تشهد تغيرات، لكنها أحجمت عن تأييد دعوته لإقامة الاتحاد الأوروبي نظام مدفوعات مستقلا من أجل إنقاذ الاتفاق النووي العالمي مع إيران.

وقالت ميركل للصحفيين "فيما يتعلق بمسألة أنظمة المدفوعات المستقلة، لدينا بعض المشكلات في تعاملاتنا مع إيران، بلا شك، وعلى الجانب الآخر نعلم أن نظام سويفت مهم جدا فيما يخص مسألة تمويل الإرهاب على سبيل المثال".

وأضافت أنه من المهم جدا الحفاظ على تعاون جيد مع الولايات المتحدة في مجال الأمن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة