الدولار ينزل مع تصاعد الضغط عل ترامب واليورو الأعلى في أسبوعين

نشر
آخر تحديث

واصل الدولار الأمريكي تراجعه مع تزايد الضغوط السياسية على الرئيس دونالد ترامب في حين سجل اليورو أعلى مستوياته في أسبوعين مع تدافع المستثمرين لتغطية مراكز مدينة.

وعانى ترامب من انتكاستين حيث يواجه مستشاران سابقان له أحكاما محتملة بالسجن - وقد قال أحدهما إن ترامب طلب من ارتكاب جريمة - مما قد يضر بأداء حزبه الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/تشرين الثاني ويوسع نطاق تحقيق يلقي بظلاله على رئاسته. ونال ذلك من شهية المستثمرين للمخاطرة في شتى فئات الأصول.

وقال بعض المحللين إن تجدد عدم التيقن السياسي بالولايات المتحدة قد يبقي الدولار تحت ضغط لكن الأثر الفوري على العملة يظل محدودا.

ونزل مؤشر الدولار، الذي تراجع تراجعا حادا هذا الأسبوع بعد أن انتقد ترامب زيادات سعر الفائدة التي يقررها مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، خمس نقاط أساس إلى 95.16.

وقال كارل شاموتا مدير استراتيجية سوق الصرف والمنتجات المهيكلة لدى كمبريدج غلوبال بايمنتس في تورونتو "الضغط السياسي على ترامب يتصاعد... مما يقلل احتمال أن يملك الرصيد السياسي لمواصلة توجيه التحفيز المالي في الاقتصاد الأمريكي. ينبئ ذلك بالنسبة لمتعاملين كثيرين في السوق بأن حقبة الأداء الأمريكي المتفوق من المرجح أن تنتهي."

ودفع انحسار المخاوف بشأن أزمة عملة في تركيا والميزانية الإيطالية، فضلا عن تغطية المراكز المدينة، اليورو للصعود لليوم السادس على التوالي.

وصعد اليورو 0.16% إلى 1.159 دولار مقتربا من أعلى مستوياته في أسبوعين 1.162 دولار الذي لامسه في وقت سابق من الجلسة.

وتحرك الدولار داخل نطاق ضيق مقابل الين الياباني عند 110.44 ين. كانت العملة ضعفت إلى 109.76 خلال مساء الثلاثاء وهو أقل سعر لها منذ أواخر يونيو/حزيران.



تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة