الذهب ينخفض مع صعود الدولار بفعل مخاوف رسوم التجارة وتوقعات الفائدة

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار الذهب تحت ضغط صعود الدولار، حيث أكد مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي مجددا نية البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة، إضافة إلى جولة جديدة من الرسوم الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين.

وأخفق الذهب في البقاء فوق 1200 دولار للأونصة، وهو مستوى نفسي مهم والذي تجاوزه في جلسة الأربعاء، مع استئناف الدولار صعوده يوم الخميس.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.7% إلى 1186.74 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي، بعدما صعد في الجلسة السابقة إلى 1201.51 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 13 أغسطس/آب.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول 0.8 في المئة لتبلغ عند التسوية 1194 دولارا للأونصة، مع صعود الدولار مقابل سلة من عملات رئيسية.

ويشير محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفدرالي إلى أن المركزي الأمريكي يمضي في مسار نحو زيادة أخرى في أسعار الفائدة بعد أن زادها مرتين هذا العام، وهو ما يضعف الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 14.56 دولار للأونصة بعد أن لامست أدنى مستوى في أسبوع عند 14.49 دولار.

وهبط البلاتين 1.7 في المئة إلى 778.40 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أيام عند 771.75 دولار.

وتراجع البلاديوم 1.2 في المئة إلى 914.75 دولار للأونصة، مرتدا عن خمس جلسات متتالية من المكاسب. وسجل البلاديوم في جلسة الأربعاء أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 928.50 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة