عجز التجارة السلعية الأمريكي يرتفع في يوليو مع انخفاض الصادرات

نشر
آخر تحديث

ارتفع عجز التجارة السلعية بالولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في يوليو/تموز مع تراجع صادرات البلاد من المنتجات الزراعية، بما يرجح أن التجارة ستضغط على النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أن عجز التجارة السلعية ارتفع 6.3% إلى 72.2 مليار دولار الشهر الماضي. وانخفضت صادرات السلع 1.7% إلى 140 مليار دولار متأثرة بانخفاض نسبته 6.7% في شحنات الغذاء والعلف والمشروبات.

ويرجع ذلك على الأرجح إلى استمرار الانخفاض في صادرات فول الصويا بعد أن شحن المزارعون المحصول للصين مبكرا في أبريل/نيسان ومايو/أيار قبل أن تدخل الرسوم الجمركية الصينية حيز التنفيذ في أوائل يوليو/تموز ردا على رسوم أمريكية.

وشهد الشهر الماضي أيضا انخفاضا في صادرات السلع الرأسمالية والاستهلاكية، لكن صادرات البلاد من السيارات ارتفعت. وزادت واردات السلع 0.9% إلى 212.2 مليار دولار في يوليو/تموز بدعم من واردات الغذاء والإمدادات الصناعية والسلع الرأسمالية.

كما سجلت واردات السيارات زيادة بينما تراجعت واردات البلاد من السلع الاستهلاكية.

وأعلنت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي أن التجارة قدمت إسهاما بلغ 1.06 نقطة مئوية في النمو الاقتصادي السنوي الذي بلغ 4.1% في الربع الثاني من العام.

وعلى الرغم من الضغط المتوقع من التجارة، ما زال من المرجح أن يظل النمو الاقتصادي قويا خلال الربع الممتد من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.

وذكرت وزارة التجارة أيضا أن مخزونات الجملة قفزت 0.7% في يوليو/تموز، بينما زادت مخزونات شركات التجزئة 0.4%، بما يرجح أن المخزونات قد تدعم الناتج المحلي الإجمالي خلال هذا الربع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة