مخزونات النفط الأمريكية تسجل هبوطا أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي

طباعة

هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين سجلت مخزونات البنزين ونواتج التقطير انخفاضا مفاجئا، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وتراجعت مخزونات الخام بمقدار 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من أغسطس/آب، في حين كان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 686 ألف برميل.

وقالت إدارة المعلومات إن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 58 ألف برميل.

وتراجع استهلاك مصافي التكرير من الخام بمقدار 326 ألف برميل يوميا بينما انخفضت معدلات التشغيل 1.8 نقطة مئوية.

وهبطت مخزونات البنزين بمقدار 1.6 مليون برميل، في حين كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا زيادة قدرها 370 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 837 ألف برميل، بينما كان من المتوقع أن ترتفع 1.6 مليون برميل.

وقال تقرير إدارة المعلومات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي انخفضت بمقدار 657 ألف برميل يوميا إلى 5.71 مليون برميل يوميا.
    
مخزونات النفط في الساحل الشرقي الأمريكي تهبط لأدنى مستوى منذ منتصف يناير

في سياق متصل، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة هبطت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 11.6 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ منتصف يناير/كانون الثاني.

ومن ناحية أخرى، أشارت البيانات إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، في الغرب الأوسط الأمريكي ارتفعت بمقدار 182 ألف برميل إلى 32.8 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2017.