أسهم السعودية تتراجع لكن أسواقا خليجية أخرى تصعد

نشر
آخر تحديث

تراجعت سوق الأسهم السعودية لجلستين متتاليتين، مع استمرار المستثمرين في خفض مراكزهم في غياب أنباء جديدة وسط قلق بشأن قيم الأسهم لكن أسواقا خليجية كبيرة أخرى أغلقت على ارتفاع.

وانخفض المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية 0.9 في المئة، تحت ضغط موجة بيع في أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ذات الثقل في السوق، الذي تراجع 1.1 في المئة، بينما هبط سهم مصرف الراجحي واحدا في المئة.

ولا يزال المؤشر السعودي مرتفعا 9.9 في المئة منذ بداية العام، لكنه يشهد موجة مبيعات في الربع الثالث.

وتعززت المكاسب منذ بداية العام بفعل تدفقات من صناديق أجنبية تحسبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات للأسواق الناشئة العام القادم. وأظهرت أحدث بيانات للبورصة تباطؤ تلك التدفقات، لكنها لم تتوقف مع ارتفاع تقييمات الأسهم.

الإمارات

وزاد مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف مدرج في البورصة، 0.5 في المئة بينما ارتفع سهم أرابتك للتشييد 1.6 في المئة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 في المئة وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي 2.3 في المئة.

قطر

وفي الدوحة، صعد مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة، مع الإقبال على شراء أسهم القطاع المالي. وزاد سهم بنك قطر الوطني 1.7 في المئة وسهم مصرف قطر الإسلامي 2.4 في المئة.

وبورصة قطر هي الأفضل أداء بين أسواق الأسهم الخليجية، مع صعود مؤشرها 15.4 في المئة منذ بداية العام في ظل استمرار متانة الاقتصاد رغم مقاطعة اقتصادية تقودها السعودية ودولة الإمارات العربية وقيام شركات قطرية كبيرة برفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمها.

مصر

وفي القاهرة، اصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها، مدعومة باستمرار عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، فيما مالت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.8 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 881.7 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 1.5 مليار جنيه.

وقفز المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بنسبة 1.1% لينهي التعاملات عند مستوى 16009 نقطة،  مسجلا أعلى مستوياته منذ 12 يوليو/تموز مع استمرار إقبال المستثمرين على شراء أسهم القطاع المالي والعقارات.

وصعد سهم البنك التجاري الدولي 2.2 في المئة بينما قفز سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 5.1 في المئة.

وزاد مؤشر 70 بنحو 0.3% ليبلغ مستوى 747 نقطة، وارتفع مؤشر 100 بنحو 0.5% ليبلغ مستوى 1936 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة