انتاج النفط الخام الأمريكي يرتفع إلى مستوى تاريخي في يونيو

نشر
آخر تحديث

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري أن انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بمقدار 231 ألف برميل يوميا، أو 2%، إلى مستوى قياسي بلغ 10.674 ملايين برميل يوميا في يونيو/حزيران.

وعدلت إدارة المعلومات أيضا تقديراتها للانتاج لشهر مايو/أيار بالرفع بمقدار 1000 برميل يوميا إلى 10.4 ملايين برميل يوميا.

وتعكس المكاسب نموا في الانتاج في الحقول البرية في تكساس حيث قفز الانتاج بمقدار 165 ألف برميل يوميا، أو 3.9%، ليصل إلى 4.4 ملايين برميل يوميا.

وزاد الانتاج أيضا في الحقول البحرية في خليج المكسيك مع تسجيله قفزة بلغت 10.3%، أو 154 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 1.7 مليون برميل يوميا.

وارتفعت صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام حوالي 200 ألف برميل يوميا لتسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا عند 2.2 مليون برميل يوميا، أو أكثر من ضعفي المستوى الذي سجلته في يونيو/حزيران من العام الماضي.

وزاد الطلب على البنزين في يونيو/حزيران بمقدار 32 ألف برميل يوميا، أو 0.3%، عن مستواه قبل عام ليصل إلى 9.8 ملايين برميل يوميا، مقارنة مع انخفاض بلغ 0.4% في مايو/أيار.

وتراجع الطلب على نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 0.4% أو 15 ألف برميل يوميا إلى 4 ملايين برميل يوميا مقارنة مع زيادة بلغت 7.7% في مايو/أيار.

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة أيضا أن انتاج الغاز الطبيعي الأمريكي سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 90.8 مليار قدم مكعبة يوميا في يونيو/حزيران، ارتفاعا من المستوى القياسي السابق البالغ 89.9 مليار قدم مكعبة يوميا في مايو/أيار.

وزاد الانتاج في تكساس، أكبر منتج للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بمقدار 1.5% في يونيو/حزيران إلى 23.9 مليار قدم مكعبة يوميا.

وفي بنسلفانيا، ثاني أكبر ولاية منتجة للغاز، ارتفع الانتاج 2.2% إلى 16.5 مليار قدم مكعبة يوميا في يونيو/حزيران. والولايات المتحدة هي أكبر منتج للغاز في العالم منذ عام 2009، متقدمة على روسيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة