وزارة الطاقة الأمريكية: وزيرا الطاقة السعودي والأمريكي يجتمعان في واشنطن

نشر
آخر تحديث

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية إن وزير الطاقة ريك بيري سيلتقي بنظيره السعودي خالد الفالح في واشنطن في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب كبار الدول المنتجة للنفط على إبقاء الإنتاج مرتفعا قبيل إعادة فرض عقوبات على صادرات الخام الإيرانية.

وكان مصدر أمريكي وآخر دبلوماسي قالا مساء الأحد إن بيري سيجتمع بوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس في موسكو.

وأسعار النفط المرتفعة مبعث قلق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولمرشحي حزبه الجمهوري في انتخابات الكونغرس المقررة يوم السادس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتفعت أسعار النفط العالمية ارتفاعا حادا بالفعل متجاوزة 76 دولارا للبرميل في الأسابيع الأخيرة بفعل المخاوف من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية والتي ستجددها واشنطن في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان ترامب سحب الولايات المتحدة في مايو/أيار من الاتفاق النووي المبرم مع إيران وهو يحاول حمل الدول المستهلكة على وقف شراء النفط الإيراني تماما.

ومن غير الواضح ما الذي ستقدمه الولايات المتحدة لكبار منتجي النفط في مقابل زيادة إنتاج الخام.

وتسعى السعودية إلى إبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة قد يمكن المملكة من تخصيب اليورانيوم وإعادة معالجة البلوتونيوم في حين تريد روسيا من واشنطن رفع العقوبات التي تفرضها عليها.

ويجتمع مسؤولون من أوبك ودول غير أعضاء في وقت لاحق هذا الشهر لمناقشة مقترحات لتقاسم زيادة في إنتاج النفط بعد أن قررت المجموعتان في يونيو/حزيران زيادة الإنتاج زيادة متوسطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة