بنك أوف أمريكا يتوقع زيادة في أسعار منتجات Apple

نشر
آخر تحديث

على بعد يوم واحد من أحد أبرز الأحداث في العالم حيث ستعرض Apple الـIphone الجديد، يحذر Bank of America Merill Lynch أن سعر الـ Iphone، قد يرتفع بشكل ملحوظ إذا قامت Apple بتجميع الهاتف الذكي في الولايات المتحدة.

وأضاف البنك أن شركة التكنولوجيا الأميركية قد تستجيب لضغط ترامب من خلال مطالبة شركائها بنقل بعض عمليات تجميع الـiPhone النهائية إلى أميركا.

وذكرت دراسة BOA أن في حال نقلت Apple انتاجها الكامل لهاتفها الذكي إلى داخل واشنطن، سيؤدي ذلك إلى زيادة الأسعار بنسبة 20% لتعويض تكاليف العمالة الإضافية.

ولكن يرجح البنك أن تنقل شركة التكنولوجيا العملاقة حوالي 10% فقط من عمليات تجميعها للـ Iphone، مما يساوي زيادة متوقعة في الأسعار بنحو 8%.

ونفى المحللون في BOA إحتمال بناء مصانع جديدة لإنتاج الـ iPhone داخل الولايات المتحدة بسبب تكلفة العمال, حيث تزيد أجور اليد العاملة الأميركية عن 2.6 مرة من الأجور في الصين.

ومن جهة أخرى أعاد البنك توصيات شراء سهم Apple وتقييم سعره المستهدف عند 250 دولار أي ما يساوي علاوة بنسبة 13% عن سعر تداوله عند الإغلاق نهار الجمعة السابق.

وجاء ذلك بعد أن حذر ترمب يوم السبت عبر حسابه على تويتر بأن على Apple نقل مصانعها إلى الولايات المتحدة لتفادي التعرفات الجمركية المقترحة على الواردات من بكين.



والجدير بالذكر أن Apple تعقد غدا الحدث السنوي الأبرز لها حيث ستعرض منتجاتها الجديدة وعلى رأسها الـ Iphone .

فهل يكون مصير Apple مرتبط بشكل مباشر بالحرب التجارية بين واشنطن و بكين أو سيساهم الـIphone الجديد في مساعدة شركة التكنولوجيا على تحطيم أرقام قياسية جديدة وتعزيز من سيطرتها على الأسواق؟

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة