بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط بأمريكا للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع

نشر
آخر تحديث

أضافت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع حفارات نفطية للمرة الثانية في الأسابيع الثلاثة الماضية حتى في الوقت الذي تشهد فيه أعمال الحفر الجديدة ركودا منذ يونيو/حزيران بسبب قيود على خطوط الأنابيب في أكبر الحقول النفطية بالبلاد.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات الحفر أضافت سبعة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر/أيلول، وهي أكبر زيادة أسبوعية في شهر، ليصل إجمالي عدد الحفارات النفطية إلى 867 حفارة.

وإجمالي عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 749 حفارة مع قيام شركات الطاقة بزيادة الإنتاج توقعا لزيادة الأسعار في 2018 بالمقارنة مع السنوات السابقة.

لكن عدد حفارات النفط استقر في الأغلب حول 860 حفارا منذ بداية يونيو/حزيران في الوقت الذي انهارت فيه أسعار الخام في منطقة برميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو بسبب الافتقار إلى بنية تحتية لخطوط الأنابيب الضرورية لنقل المزيد من الوقود خارج المنطقة. وبرميان أكبر تكوين للنفط الصخري في الولايات المتحدة.

وبلغ سعر الخام الأمريكي نحو 69 دولارا للبرميل، ويمضي صوب الارتفاع نحو 2% هذا الأسبوع بفعل الحديث حول العقوبات الأمريكية على إيران والتي عززت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لترتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر لتزيد عن 80 دولارا للبرميل في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

ومنذ بداية العام الجاري، بلغ متوسط العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.53 دولار للبرميل بالمقارنة مع متوسط قدره 50.85 دولار في عام 2017 و43.47 دولار في عام 2016.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة