يونبيك الصينية: الطلب العالمي على النفط سيصل إلى نحو 104 مليون برميل يومياً في 2035

نشر
آخر تحديث

قالت شركة يونيبك الصينية إن الطلب العالمي على النفط سيصل إلى 104.4 مليون برميل يوميا في 2035 بزيادة عن المستوى الحالي الذي يقل قليلا عن 100 برميل يوميا في الوقت الذي تحد فيه التكنولوجيا الجديدة بشكل تدريجي من استخدام النفط.

وقال تشين بو رئيس يونيبك خلال مؤتمر البترول السنوي لآسيا والمحيط الهادي (ابيك) في سنغافورة إن تحسن كفاءة الطاقة والتغيرات التكنولوجية بما في ذلك ظهور الطاقة المتجددة يعني أن الطلب العالمي على النفط سيتباطأ خلال السنوات المقبلة ويصل إلى 104.4 مليون برميل يوميا في 2035.

وقال إنه على الرغم من الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة فإن إمدادات النفط الخام الأمريكي مصدر مهم جديد للمصافي الصينية لأنه يسمح لها بعدم الاعتماد على النفط الخام من الشرق الأوسط وأفريقيا الذي تعتمد الصين عليه بشكل كبير.

وأضاف أن توترات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستستمر فقط" في الوقت الراهن وسنكون نشطين في هذا المجال في المستقبل".

وقال تشين بو أيضا إن الصين ستخفض واردات النفط من إيران بسبب العقوبات الأمريكية الوشيكة ضد طهران والتي من المقرر أن تبدأ في نوفمبر تشرين الثاني على الرغم من قوله إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن حجم هذه التخفيضات.

وأشار إلى إنه في ضوء الآلية الحالية للعرض والطلب في الأسواق العالمية فإن تراوح أسعار النفط الخام بين 60 دولارا و80 دولارا للبرميل شيء طبيعي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة