نيكي يواصل صعوده للجلسة الثامنة بدعم آمال رفع الفائدة الأمريكية

نشر
آخر تحديث


صعد المؤشر نيكي الياباني للجلسة الثامنة على التوالي في معاملات متقلبة، بدعم من آمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية التي عززت العقود الآجلة وأسهم الشركات الكبيرة مثل فاست ريتيلنج وسوفت بنك، وهو ما عوض ضعف أسهم تدر عائدا مرتفعا جرى تداولها دون الحق في توزيع أرباح مثل أسهم شركات السيارات.

وزاد نيكي 0.4 بالمئة ليغلق عند 24033.79 نقطة، مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة ومسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 23 يناير كانون الثاني.

ومن شبه المؤكد أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الرئيسية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

كما تترقب السوق نتائج اجتماع مرتقب بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء في نيويورك.

ومن الرابحين اليوم أسهم ذات ثقل في السوق مثل فاست ريتيلنج الذي صعد 1.6 بالمئة وسوفت بنك الذي ارتفع 1.3 بالمئة. وارتفعت الأسهم ذات الثقل على المؤشر نيكي مع الإقبال على شراء عقود نيكي الآجلة.

وارتفع سهم تاكيدا للأدوية 1.6 بالمئة بعدما رفعت دايوا للأوراق المالية تصنيف السهم إلى "أداء يفوق السوق" من "محايد" للأخذ في الاعتبار تأثير استحواذها على شاير، قائلة إنه بالرغم من زيادة عدد الأسهم القائمة فإن قيمة السهم لن تتغير.

وعلى الجانب الآخر تراجعت أسهم قطاعات السيارات والبنوك وشركات السمسرة التي تدر عائد توزيعات مرتفعا، لتسجل أداء أضعف من أداء السوق حيث انخفض نيكي بنحو 160 نقطة بسبب تعديلات الأسعار بعد انقضاء الحق توزيعات الأرباح حسبما ذكر متعاملون في السوق.

هذا ونزل سهم تويوتا موتور 1.3 بالمئة بينما انخفض سهم نيسان موتور 4.1 بالمئة وتراجع سهم مجموعة ميزوهو المالية 2.5 بالمئة وانخفض سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 2.4 بالمئة ونومورا هولدنجز 1.5 بالمئة.

واستقر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1821.67 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة