تراجع طلبيات السلع الرأسمالية الأمريكية على غير المتوقع في أغسطس

طباعة

تراجعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية المصنوعة في الولايات المتحدة على غير المتوقع في أغسطس/آب بعد أربعة شهور من المكاسب القوية، بينما زادت الشحنات قليلا، لكن هذا لن يغير على الأرجح توقعات النمو القوي لإنفاق الشركات على المعدات في الربع الثالث من العام.

وبحسب وزارة التجارة الأمريكية، فإن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية ماعدا الطائرات، وهي مؤشر يحظى بمتابعة وثيقة لمعرفة خطط إنفاق الشركات، انخفضت 0.5% الشهر الماضي بفعل تراجع في الطلب على أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية.

كما تراجعت الطلبيات على المركبات. وجرى تعديل بيانات يوليو/تموز بالخفض قليلا لتظهر زيادة في طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية 1.5% بدلا من 1.6% في توقعات سابقة.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة في طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.4% في الشهر الماضي. وزادت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية 7.4% على أساس سنوي.

وارتفعت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية 0.1% الشهر الماضي بعد تعديل الرفع ليظهر زيادة بنسبة 1.1% في يوليو/تموز. وتستخدم شحنات السلع الرأسمالية الأساسية لحساب الإنفاق على المعدات في قياس الحكومة للناتج المحلي الإجمالي.