المجموعة المالية هيرميس تعلن إتمام الطرح العام لأسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بنحو 1.2 مليار جنيه في البورصة المصرية

نشر
آخر تحديث

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام الطرح العام لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في البورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 1.244 مليار جنيه.

وتعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أكبر شركة قطاع خاص متخصصة في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر، وذلك من خلال 19 مدرسة تخدم أكثر من 24 ألف طالب اعتبارًا من العام الدراسي 2018.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي الأوحد ومدير الطرح لأسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بالبورصة المصرية.

وشهدت عملية الطرح قيام المساهمون الرئيسيون شركة Social Impact Capital (SIC) ومجموعة من صغار المساهمين، بطرح حصة 37.8% من أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في البورصة المصرية أو ما يعادل 207,259,025 سهم لصالح المستثمرين الأفراد ومجموعة من أبرز الشركات والمؤسسات المالية، وذلك بسعر 6.00 جنيه للسهم.

وبناء على ذلك بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 3.287 مليار جنيه وقت إتمام القيد بالبورصة المصرية.

وبعد إتمام عملية الطرح الثانوي سيقوم المساهم الرئيسي شركة SIC بضخ جزء من حصيلة الطرح، عن طريق الاكتتاب المغلق بنفس سعر الطرح، لزيادة رأسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية.

جدير بالذكر أن الشركة سوف تستخدم حصيلة زيادة رأس المال في تمويل خطة التوسعات الاستراتيجية التي تتبلور في تنمية عدد المدارس التابعة والتوسع الجغرافي، وذلك بالتزامن مع تنويع فرص الاستثمار بالمزيد من القطاعات الحيوية وعلى رأسها قطاع الرعاية الصحية.

ويأتي طرح أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ضمن سلسلة صفقات رأس المال البالغ عددها 12 صفقة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة