اليورو يرتفع من أدنى مستوى في 6 أسابيع بدعم تكهنات موازنة إيطاليا

نشر
آخر تحديث

تعافى اليورو بعد ورود تقارير عن أن إيطاليا تخطط لتقليص عجز ميزانيتها على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لكن بعض المتعاملين قالوا إن موجة الصعود قد لا تستمر طويلا.

وتسببت حالة الضبابية التي تكتنف ديون إيطاليا وخطط ميزانيتها ومستقبل علاقاتها مع أوروبا في إثارة قلق الأسواق خلال الفترة الأخيرة وزيادة التوترات مع قادة آخرين في منطقة اليورو.

وعانى اليورو نتيجة لذلك، وهبط الثلاثاء إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع بعدما اقترح مشروع بارز أن تتبنى إيطاليا عملة وطنية لها من جديد مما أثار عمليات بيع واسعة في السوق.

واستعادت العملة الأوروبية الموحدة بعض عافيتها الأربعاء بعدما قالت صحف إيطالية إن روما تهدف لخفض العجز في ميزانيتها تدريجيا إلى اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2021.

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1578 دولار، بعدما نزل إلى 1.1505 دولار الليلة الماضية مسجلا أدنى مستوياته منذ 21 أغسطس آب.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.2% إلى 95.313، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من سبتمبر أيلول عند 95.744 في الليلة الماضية.

ونزل الين والفرنك السويسري، وكلاهما من الملاذات الآمنة، أمام عملات أخرى مثل اليورو والدولار الأمريكي والدولار الأسترالي.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.1% إلى 1.2995 دولار أمريكي بعدما هبط الثلاثاء إلى 1.2941 دولار وهو أدنى مستوى له منذ العاشر من سبتمبر أيلول، مع تصاعد الخلافات حول خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.3% إلى 0.7165 دولار أمريكي، مقتربا من أدنى مستوياته في أسبوعين البالغ 0.7162 دولار أمريكي الذي سجله الثلاثاء.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة