طيران الإمارات تنوي خفض رحلاتها أثناء إغلاق مدرج بمطار دبي العام المقبل

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستخفض عدد الرحلات الجوية التي تسيرها بنحو الثلث لمدة 45 يوما في العام المقبل حين يُغلق أحد المدرجين في مطار دبي الدولي لإجراء أعمال تجديد.

ومن المقرر إغلاق المدرج الجنوبي في الفترة من 16 أبريل/نيسان إلى 30 مايو/أيار 2019 لإعادة تسوية سطحه واستبدال الإضاءة الأرضية وبعض البنية التحتية الأخرى.

ومطار دبي الدولي، الذي استخدمه 88.2 مليون مسافر في عام 2017، هو مركز عمليات شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، كما أنه محرك لاقتصاد الإمارة الذي يعتمد اعتمادا شديدا على السياحة والسفر.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران في بيان إن الشركة يمكنها التأكيد على أنه ستضطر لتقليص جدول رحلاتها بما يقرب من 28% خلال هذه الفترة.

وذكرت المتحدثة أن طيران الإمارات ستلغي بعض الرحلات وتخفض عدد الرحلات إلى بعض الوجهات بينما ستغير مواعيد رحلات أخرى خلال أعمال التجديد.

وطيران الإمارات، التي أقلت 58.5 مليون مسافر في السنة المالية الماضية، هي واحدة من كبرى شركات الطيران في العالم.

وقالت فلاي دبي إنها ستنقل بعض رحلاتها إلى المطار الثاني في دبي وهو مطار آل مكتوم الدولي أثناء الإغلاق المؤقت للمدرج الجنوبي.

وعمل مطار دبي الدولي بمدرج واحد لمدة 80 يوما في عام 2014 بسبب أعمال تجديد وإصلاح في مدرجيه. وتسبب هذا الإغلاق في فقدان مجموعة طيران الإمارات لما يقدر بواقع 467 مليون دولار من إيراداتها، وفقا للقوائم المالية للشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة