الاسترليني عند أعلى مستوياته في 3 أشهر ونصف مقابل اليورو

نشر
آخر تحديث

سجل الجنيه الاسترليني أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مقابل اليورو وعزز مكاسبه أمام الدولار بفعل حالة من التفاؤل بإمكانية توصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق عما قريب بشأن الانفصال.

كانت قناة آي.تي.في نيوز البريطانية قالت الثلاثاء إن الجانبين أحرزا تقدما في المفاوضات بشأن الحدود الأيرلندية وهي عقبة رئيسية في سبيل التوصل إلى اتفاق.

وقالت صحيفة تايمز إن حوالي 30 إلى 40 مشرعا من حزب العمال المعارض سيكونون مستعدين لتأييد اتفاق الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي الذي تحاول رئيسة الوزراء تيريزا ماي إبرامه مع الاتحاد.

وارتفع الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 87.265 بنس لليورو وزاد 0.3 بالمئة إلى 1.3186 دولار في أفضل مستوى له منذ 26 سبتمبر أيلول.

هذا واستقر اليورو قرب 1.15 دولار مبتعدا عن أدنى مستوى في سبعة أسابيع اليوم الأربعاء في الوقت الذي فقدت فيه موجة ارتفاع الدولار في الآونة الأخيرة بعض قوة الدفع بسبب انخفاض عوائد أدوات الخزانة الأمريكية.

وأدى ارتفاع العوائد على أدوات الخزانة الأمريكية والمخاوف بشأن استدامة أوضاع المالية العامة لإيطاليا بعد أن اقترحت الأحزاب الحاكمة ميزانية انتقدها الاتحاد الأوروبي إلى تغذية ارتفاع آخر للدولار في الجلسات الأخيرة، مما دفع العملة الأمريكية لأعلى مستوى في شهر ونصف الشهر الثلاثاء.

واستقر مؤشر الدولار دون تغير يذكر عند 95.692 غير بعيد عن مستوى 96.163 الذي بلغه خلال الجلسة السابقة وهو الأعلى منذ 20 أغسطس آب.

وحوم اليورو حول 1.1486 دولار بعد أن تجاوز لفترة وجيزة مستوى 1.15 دولار في التعاملات الآسيوية.

هذا وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 0.1 بالمئة إلى 113.06 ين.

وتراجع اليوان الصيني في التداولات الخارجية 0.1 بالمئة إلى 6.9237 يوان للدولار، غير بعيد عن سعر 6.9379 يوان الذي لامسه في بداية الأسبوع الجاري وهو أدنى مستوى في شهرين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة