توقف موجة خسائر الأسهم الأوروبية بفضل بنوك إيطاليا

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة بعد قرار موديز الإبقاء على تصنيف إيطاليا السيادي مستقرا مما خفف بواعث القلق من تراجع في سندات البلاد وعزز أسهم البنوك الإيطالية.

وصعد مؤشر البنوك الإيطالية، كثيفة الانكشاف على السندات الحكومية، أكثر من ثلاثة بالمئة، ليقود مؤشر البنوك الأوروبية للصعود ويساعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي ارتفع 0.4 بالمئة إثر خسائر على مدى ثلاث جلسات متتالية.

وشهد قطاع السيارات طلبا هو الآخر ليرتفع سهم فيات كرايسلر 4.3 بالمئة بعد أن اتفق صانع السيارات الإيطالي الأمريكي على بيع وحدتها ماجنيتي ماريلي في صفقة قيمتها 6.2 مليار يورو (7.16 مليار دولار).

في المقابل، انخفض سهم فيليبس 5.2 بالمئة بعد أن جاءت الأرباح الأساسية لشركة تكنولوجيا الرعاية الصحية الهولندية دون توقعات المحللين لأسباب منها عوامل غير مواتية في أسعار صرف العملات.

وزاد سهم رايان إير 3.2 بالمئة بعد أن أعلنت اليوم انخفاض الأرباح سبعة بالمئة في موسم ابريل نيسان إلى سبتمبر أيلول المهم للشركة وقالت إن أسعار تذاكر الرحلات الأوروبية القصيرة ستظل ضعيفة خلال الشتاء. لكن المتعاملين قالوا إن نتائج الشركة لم تكن مفاجئة في ضوء تحذيراتها في الآونة الأخيرة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة