الرقابة المصرية تمنع "بلتون" من نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات 6 أشهر

نشر
آخر تحديث

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر منع شركة "بلتون" لترويج وتغطية الاكتتاب، وهي وحدة لبلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر.

وينص القانون الذي استندت إليه الهيئة في قرارها على أنه لمجلس إدارة الهيئة اتخاذ تدابير من بينها منع الشركة من مزاولة كل أو بعض الأنشطة المرخص لها بمزاولتها "إذا قام خطر يهدد استقرار سوق رأس المال أو مصالح المساهمين في الشركة أو المتعاملين معها".

ولم يخض بيان هيئة الرقابة المالية في تفاصيل أسباب القرار. ولم يتسن لرويترز الاتصال بأحد مسؤولي الهيئة للحصول على تعقيب.

غير أن شركة بلتون المالية أكدت في بيان صحفي "عدم مخالفتها لأية قواعد أو قرارات تنفيذية خاصة بالطروحات الخاصة، وإن الشركة سوف تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقا للإجراءات القانونية المتبعة لحماية مصالحها ومصالح مساهميها وعملائها".

وكان آخر طرح عام أولي شاركت فيه بلتون هو طرح نحو 40% من أسهم شركة ثروة كابيتال التي تقدم الحلول التمويلية للمستهلكين بقيمة نحو 2.2 مليار جنيه (حوالي 123.18 مليون دولار) في الشهر الماضي.

واستنادا إلى التدابير التي يحق لهيئة الرقابة المالية اتخاذها بموجب القانون ذاته، ألزمت الهيئة بلتون لتداول الأوراق المالية، التابعة لبلتون القابضة أيضا، بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام، وذلك خلال شهر من صدور القرار.

وبلتون من أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة