إنتاج روسيا النفطي عند أعلى مستوى في 30 عاما خلال أكتوبر

نشر
آخر تحديث

أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية أن الإنتاج النفطي للبلاد قد بلغ أعلى مستوى في 30 عاما عند 11.41 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول بفعل زيادة شركات النفط الكبرى مثل روسنفت ولوك أويل لإمداداتها.

ويقابل هذا المستوى 11.36 مليون برميل يوميا في سبتمبر/أيلول، والذي كان وقتها أعلى مستوى في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي السابق. كما أنه يأتي تأكيدا لبيانات نُقلت عن مصدر في قطاع النفط يوم الأربعاء.

وبالطن، بلغ حجم الإنتاج النفطي 48.262 مليون طن، مقارنة مع 46.478 مليون في سبتمبر/أيلول. وتستخدم رويترز نسبة 7.33 للتحويل من الطن إلى براميل.

ووفقا لمسح أجرته رويترز، زادت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في أكتوبر/تشرين الأول إنتاجها النفطي إلى أعلى مستوى منذ 2016، وقادت الزيادة في الإنتاج الإمارات وليبيا.

وطغت الزيادة على خفض الإمدادات الإيرانية الناتج عن العقوبات الأمريكية المقبلة.

ولمحت السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إلى أنها قلقة بشأن تخمة محتملة في المعروض، مما أثار احتمالات بأن يكبح التعديل القادم في إنتاجها الإمدادات بشكل عام.

وسهل ارتفاع أسعار النفط زيادة الإنتاج في الوقت الذي تستعد فيه الأسواق لشح في المعروض حالما تبدأ عقوبات أمريكية على إيران خلال الشهر الجاري.

وبموجب اتفاق نفطي عالمي مع أوبك ومنتجي نفط آخرين جرى التوصل إليه في ديسمبر/كانون الأول 2016، تعهدت موسكو بخفض إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا من 11.247 مليون برميل يوميا ضختهم في أكتوبر/تشرين الأول من ذلك العام.

وتضخ روسيا الآن نحو 460 ألف برميل يوميا فوق مستوى 10.947 مليون برميل يوميا الذي وافقت عليه في البداية ضمن اتفاق خفض الإنتاج.

وفي يونيو/حزيران، وافق المشاركون في الاتفاق على العودة إلى مستويات التزام عند 100%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة