نمو قطاع الخدمات البريطاني يتباطأ في أكتوبر لأدنى مستوى في 7 أشهر

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح نُشر الاثنين أن نشاط الشركات بقطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا تباطأ الشهر الماضي، مسجلا أدنى مستوياته في سبعة أشهر، وأن توقعات الشركات للعام القادم هي الأشد قتامة منذ ما بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016.

وتراجع مؤشر آي.اتش.اس ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 52.2 في أكتوبر تشرين الأول من 53.9 في سبتمبر أيلول، مسجلا أدنى قراءة منذ طقس ثلجي غير معتاد في مارس آذار، ومنخفضا بوتيرة أكبر مما توقعها خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز.

جاءت توقعات الشركات لنشاط أكثر قوة في الاثني عشر شهرا القادمة الأضعف منذ يوليو تموز 2016، حينما سجلت لفترة وجيزة أدنى مستوياتها لما بعد الأزمة المالية عقب استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال كريس وليامسون الخبير الاقتصادي لدى آي.اتش.اس ماركت "تُظهر الأرقام المخيبة للآمال في قطاع الخدمات دليلا متناميا على أن مخاوف الانفصال عن الاتحاد الأوروبي تنال على نحو متزايد من الاقتصاد".

ولم تتوصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد إلى اتفاق خروج مع الاتحاد الأوروبي يضمن للسلع والخدمات والعمال مواصلة عبور الحدود بسهولة بعدما تنسحب بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس آذار من العام القادم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة