وزير الطاقة السعودي: التحليل الفني يظهر ضرورة خفض إنتاج النفط مليون برميل يومياً في 2019

نشر
آخر تحديث

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الاثنين إن أوبك وحلفاءها متفقون على أن التحليل الفني يُظهر الحاجة إلى تحقيق التوازن في السوق عن طريق خفض المعروض النفطي العام القادم بنحو مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات أكتوبر تشرين الأول.

هذا وأضاف الفالح أن هناك توافق آراء بأننا لن نسمح لمخزونات النفط بالتنامي، مشيراً أنه يوجد توافق على الحاجة لبذل كل ما يلزم من أجل تحقيق التوازن في السوق.

وحول مستويات الانتاج قال الفالح أن طلب عملائنا في ديسمبر تراجع أكثر من نصف مليون برميل يومياً مقارنة مع نوفمبر، وأشار أن أوبك ستظل البنك المركزي العالمي للنفط.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفال إن المملكة لا تعد لتفكيك أوبك وإنها تعتقد أن المنظمة ستظل البنك المركزي العالمي للنفط لفترة طويلة.

كانت صحيفة وول ستريت جورنال نقلت الخميس عن مصادر مطلعة أن أهم مركز أبحاث تموله الحكومة السعودية يدرس التأثيرات المحتملة على أسواق النفط لتفكك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وقال الفالح إن مركز الأبحاث كان يسعى فحسب "للتفكير خارج الصندوق" وتحليل جميع التصورات لكنه أضاف أن القيادة السعودية "لا تفكر في إلغاء أوبك على الإطلاق".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة