أسهم أوروبا تهبط بضغط من قطاعي التكنولوجيا والتبغ

نشر
آخر تحديث

تراجعت الأسهم الأوروبية بفعل هبوط قطاع التكنولوجيا، بينما تضرر قطاع التبغ من إشارات جديدة على أن الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة تشدد الرقابة على سجائر المنتول.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة متخليا عن المكاسب التي حققها في وقت مبكر، كما هوى المؤشر الإيطالي الرئيسي واحدا بالمئة قبيل حلول الموعد النهائي المحدد لروما لتقديم نسخة منقحة من الميزانية يوم الثلاثاء.

وتصدر قطاع التكنولوجيا قائمة أكبر القطاعات الخاسرة بانخفاض بلغ 3.7%.

وهوى سهما إنفينيون المتخصصة في صناعة الرقائق وساب إلى قاع المؤشر داكس الألماني بانخفاض بلغ 7.8 و5.6% بالترتيب.

وجاء هبوط سهم إنفينيون على الرغم من تحقيق نتائج أفضل من التوقعات للعام بالكامل في ظل تجدد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب بعد توقعات للمبيعات مخيبة للآمال من كوالكوم وأبل.

وأعلنت ساب المتخصصة في البرمجيات استحواذها على كوالتريكس المتخصصة في رصد معنويات المستهلكين مقابل ثمانية مليارات دولار، وهو سعر يعتبره تجار ومحللون مرتفعا للغاية.

وتضررت أسهم شركات التبغ من تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال ذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تخطط للمضي قدما في حظر السجائر بنكهة المنتول.

ومن بين القطاعات المرتفعة، قطاع النفط الذي ربح 0.1%، بعدما قفزت أسعار الخام في أعقاب إعلان السعودية تقليص المعروض في ديسمبر/كانون الأول في الوقت الذي يدرس فيه منتجون آخرون خفض الإمدردات في 2019.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة