بيزوس لموظفيه: يوما ما ستفشل أمازون.. لكن مهمتنا التأجيل لأطول فترة ممكنة

طباعة

عقدت "Amazon" اجتماعا في مدينة سياتل، ووجه أحد الموظفين سؤالا للرئيس التنفيذي جيف بيزوس عن مستقبل الشركة، بهدف معرفة الدروس التي تعلمها من عمليات الإفلاس الأخيرة لشركات تجزئة كبرى أخرى من بينها "Sears".

وأجاب بيزوس في تسجيل للاجتماع استمعت إليه CNBC "أمازون ليست أكبر من أن تفشل، في الواقع أتنبأ أن يوما ما ستخفق الشركة وتفلس، إذا نظرت للشركات الكبيرة فإن أعمارها تزيد على أكثر من 30 عاما وليس أكثر من 100 عام".

وأوضح أن العامل الرئيسي لإطالة أمد تلك النهاية هو التركيز على العملاء، مؤكدا "إذا بدأنا التركيز على أنفسنا، بدلا من التركيز على عملائنا، فإن ذلك سيكون بداية النهاية... علينا أن نحاول تأخير ذلك اليوم لأطول فترة ممكنة".

يذكر أن القيمة السوقية لشركة أمازون كانت قد تجاوزت - لفترة وجيزة - مستويات التريليون دولار في سبتمبر الماضي، ولكنها هبطت دون هذه المستويات، للتراجع بذلك ايضا ثروة بيزوس بعد أن كانت قد سجلت مستوى تاريخيا فوق 160 مليار دولار.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة عن خططها لتوفير نحو 25 ألف فرصة عمل في كل موقع خاص بها، وتنوي الشركة عن تقسيم المقر الرئيسي الثاني لها في عدة مناطق مختلفة مثل "لونغ آيلاند سيتي" بمدينة نيويورك وضواحي ولاية "فيرجينيا" في واشنطن.

الجدير بالذكر، أن شركة "eMarketer" تتوقع أن هذا العام سيشهد هيمنة أمازون على نسبة 48% من إجمالي المبيعات عبر شبكة الإنترنت داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لترتفع من نسبة 43% التي تم تسجيلها خلال العام الماضي.