معنويات الشركات البريطانية عند أدنى مستوى منذ 2009 على الأقل

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح نشرت نتائجه أن نظرة الشركات البريطانية، المتضررة من حالة الضبابية بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، لآفاق أنشطة الأعمال باتت الأكثر تشاؤماً منذ عام 2009 على الأقل.

وأفاد تقرير فصلي من شركة IHS Market للبيانات، التي تصدر أيضاً مؤشرات مديري المشتريات، أن خطط الشركات العاملة بقطاعي الصناعات التحويلية والخدمات بخصوص التوظيف والاستثمار قد تراجعت.

ويظهر المسح، الذي أُجري خلال النصف الثاني من أكتوبر تشرين الأول، أن الشركات تعتبر حالة الضبابية السياسية هي العامل الأكبر الذي يؤثر سلباً على الثقة.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كانت قد نشرت الأسبوع الماضي مسودة اتفاق للانفصال عن الاتحاد الأوروبي أثار غضب المؤيدين للخروج من الاتحاد الأوروبي في حزبها، مما يثير تساؤلات بشأن مستقبل زعامتها ودفع الجنيه الاسترليني للانخفاض الحاد.

وانخفض صافي نسبة الشركات التي تتوقع زيادة أنشطة الأعمال في الـ 12 شهراً القادمة إلى 32% من 39% في المسح السابق، وهي أدنى قراءة منذ تدشين مسح توقعات الشركات لـ IHS Market في عام 2009.
كما ظهرت مسوح أخرى للشركات تباطؤاً حاداً في خطط استثمار الشركات قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس آذار 2019.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة