أسواق أوروبا تهبط لأدنى مستوى في 3 أساببع بضغط من قطاعي البنوك والتكنولوجيا

طباعة

هبطت الأسهم الأوروبية تحت ضغط شديد من قطاع البنوك وسط مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي وتلاشي زخم نتائج الأرباح والميزانية الإيطالية وتراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة في أوروبا العام المقبل.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1%، مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من 3 أسابيع، بينما نزل المؤشر داكس الألماني 1.2% والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.8%.

وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبية 2.3%، مسجلا أسوأ أداء يومي في نحو 6 أسابيع، وانخفض مؤشر البنوك الإيطالية 2.6%، مسجلا أدنى مستوياته منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وهوى سهم دويتشه بنك 4.8% إلى مستوى قياسي جديد. وضغط على السهم أيضا تقرير نشرته وول ستريت جورنال جاء فيه أن البنك مرر تعاملات من المحتمل أن تكون مشبوهة بنحو 150 مليار دولار كمصرف مواز لدانسك بنك.

وتضررت أسهم قطاع التكنولوجيا من القلق بشأن نمو آيفون في Apple، مما ضغط أيضا على أسواق المنطقة. وهبط مؤشر القطاع اثنين بالمئة إلى أدنى مستوى منذ نهاية فبراير/شباط.

ومؤشر قطاع التكنولوجيا منخفض 9.8% منذ بداية العام في أداء أسوأ من قطاعات النفط والرعاية الصحية والإعلام والمرافق.

وظل سهم رينو الفرنسية تحت ضغط، حيث انخفض 1.2%، بعد هبوط بلغت نسبته 8.4% يوم أمس عقب إلقاء القبض على الرئيس التنفيذي للشركة كارلوس غصن في اليابان بتهمة ارتكاب مخالفات تتعلق بالسلوك المالي.