الصين تقيم تأثير اقتراح أمريكي بتعزيز الرقابة على صادرات التكنولوجيا

نشر
آخر تحديث

قال متحدث باسم وزارة التجارة إن الصين تقيم التأثير المحتمل لاقتراح أمريكي بزيادة الرقابة على صادرات التكنولوجيا وستتخذ الخطوات الضرورية لحماية المصالح المشروعة للشركات الصينية.

كانت الحكومة الأمريكية اقترحت تشديد فحص صادرات التكنولوجيا في 14 مجالاً رئيسياً من مجالات التكنولوجيا الفائقة، تشمل الذكاء الصناعي، وتكنولوجيا معالج البيانات متناهي الصغر، في خطوة يرى الكثير من المحللين أنها تستهدف الصين مباشرة.

وذكرت وثيقة منشورة في السجل الاتحادي للحكومة الأمريكية أن فترة استطلاع عام للرأي على اقتراح ضم هذه القطاعات لنظام أوسع نطاقا لمراقبة الصادرات مستمرة وتنتهي في 19 من ديسمبر كانون الأول.

وصدرت هذه النتائج في تحديث لتحقيق أجراه الممثل التجاري الأمريكي بموجب "المادة 301" بشأن سياسات الصين المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا التي أدت لفرض رسوم جمركية أمريكية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار جرى زيادتها في وقت لاحق إلى 250 مليار دولار.

وقال قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي أسبوعي إن الصين تشعر بقلق بالغ بشأن التقرير الجديد المتعلق بالمادة 301،وأضاف أن الصين لن تقبل اتهامات "لا أساس لها".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة