سوق الأسهم السعودية ترتفع بدعم من البنوك وتعاملات هادئة في الأسواق الخليجية الأخرى

نشر
آخر تحديث

شهدت سوق الأسهم السعودية صعودا قويا، بدعم من تعافي أسهم البنوك، بينما لم يطرأ تغير يذكر على أسواق الأسهم الخليجية الأخرى في تعاملات هادئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2 في المئة، مع صعود سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة، 2.5 في المئة، بينما زاد سهم مصرف الراجحي 2.3 في المئة.

وقفز سهم مجموعة أنعام الدولية القابضة بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة في المئة، بعدما وقعت الشركة مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء أصول عقارية وتجارية قائمة مملوكة لشركة ثلاجات عبد الله آبار وأولاده، وشركة دار الآبار المحدودة.

وزاد سهم أمانة للتأمين التعاوني 1.2 في المئة، بعدما وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة لجمع 100 مليون ريال (26.7 مليون دولار) من خلال إصدار حقوق.

وقفز سهم عبد الله سعد أبو معطي 9.2 في المئة، في تعاملات هادئة، بعدما سجلت شركة المكتبات زيادة في ربح الربع الثالث من العام.

لكن سهم السعودية للصادرات الصناعية هوى عشرة في المئة، مسجلا خسائر لسابع جلسة، بعدما حقق مكاسب بلغت أكثر من 200 في المئة منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول.

الإمارات

وفي العاصمة أبوظبي، زاد المؤشر العام بنسبة 0.3 في المئة، بعدما تراجع في الجلستين السابقتين. وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدا في المئة بينما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري إثنين في المئة.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا. وهبط سهم دبي للاستثمار إثنين في المئة.

لكن سهم شعاع كابيتال ارتفع 2.9 في المئة، بعدما قالت الشركة إنها استحوذت على حصة قدرها 4.8 بالمئة في مصرف عجمان مقابل 100 مليون درهم. وتراجع سهم مصرف عجمان 0.1 في المئة.

قطر

وفي الدوحة، زاد مؤشر بورصة قطر 0.4 في المئة، مع صعود سهم أريد للاتصالات 2.7 في المئة، وكان الرابح الأكبر في السوق، في حين ارتفع سهم فودافون قطر 1.1 في المئة.

مصر

وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 في المئة، مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في البلاد، 1.9 في المئة مسجلا خسائر لثلاث جلسات متتالية.

وانخفض سهم بالم هيلز للتعمير 1.9 في المئة، رغم تسجيل الشركة ربحا مرتفعا في الربع الثالث.

لكن سهم جهينة للصناعات الغذائية واصل صعوده، ليرتفع 3.9 في المئة إلى 11 جنيها مصريا. ورفع بنك إتش.إس.بي.سي تقييمه لسهم جهينة إلى توصية "بالاحتفاظ" من توصية "بالخفض"، محددا سعره المستهدف عند 9.5 جنيه.

يذكر أن أسواق الأسهم في الكويت وسلطنة عمان كانت مغلقة يوم الخميس في عطلة عامة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة