اليورو يواصل مكاسبه بدعم إيطاليا والأسهم

نشر
آخر تحديث

ارتفع اليورو صوب أعلى مستوياته في أسبوعين الاثنين 26 نوفمبر مع تزايد الإقبال على المخاطرة بفضل ارتفاع أسعار النفط، وبدعم من أنباء أن إيطاليا قد تخفض عجز الميزانية المستهدف لاسترضاء الاتحاد الأوروبي.

وساهمت التطورات في إيطاليا وأنباء إبرام بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفاقا بخصوص الانفصال في مساعدة العملة الأوروبية في التغلب على أثر بيانات مخيبة للآمال بشأن معنويات الشركات الألمانية.

وارتفع الجنيه الاسترليني نحو 0.3% إلى 1.2880 دولار بعد اتفاق أمس الأحد بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن مكاسب العملة جاءت محدودة بفعل الشكوك في قدرة رئيسة الوزراء تيريزا ماي على إقرار الاتفاق في البرلمان الذي يشهد انقساماً.

وزادت العملة الموحدة نحو 0.3% إلى 1.1368 دولار وارتفعت أمام العملة اليابانية 0.5% إلى 128.65 ين. وكان اليورو ارتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوعين أمام الدولار عند 1.1472 دولار الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، 0.2 بالمئة إلى 96.73.

وفي علامة أخرى على تحسن شهية لمستثمرين للمخاطرة، جرى تداول الين الياباني عند 113.18 ين للدولار منخفضا نحو 0.2% أمام العملة الأمريكية، بينما زاد الدولار الاسترالي 0.5% إلى 0.726 دولار أمريكي، ارتفاعاً من مستوى 0.7202 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة