رئيس الفدرالي: لا نرى تقييمات "مفرطة" في سوق الأسهم

نشر
آخر تحديث

قفز مؤشر الداو جونز بأكثر من 400 نقطة مسجلا أعلى مستوى له خلال جلسة اليوم، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 1.3%، كما زاد مؤشر ناسداك المجمع 1.4%.

جاء ذلك بعد كلمة لرئيس الفدرالي الامريكي جيروم باول في النادي الاقتصادي في نيويورك.

وقال باول إن معدلات الفائدة حاليا "أقل قليلا" من المستويات "المحايدة"، مضيفا أن معدلات الفائدة لاتزال منخفضة بالمقارنة مع المستويات التاريخية.

وأضاف أن الاقتصاد بالقرب من التوظيف الكامل واستقرار الاسعار، موضحا أن الرفع التدريجي لمعدل الفائدة يستهدف موازنة المخاطر.

وقال باول إن الفدرالي يتوقع نمو اقتصادي "متين" ومعدلات بطالة منخفضة.

رئيس الفدرالي الامريكي جيروم باول: لا نرى تقييمات "مفرطة" في سوق الأسهم

وفي سياق متصل، أكد رئيس الفدرالي الامريكي جيروم باول أنه يجب على الفدرالي أن لا يركز على التحرك "بسرعة فائقة" أو "ببطء شديد".

وأضاف أن تقييمات أغلب الأصول المالية ليست مرتفعة بشكل "مفرط"، مشيرا إلى أن الفدرالي لا يرى تقييمات "مفرطة" في سوق الأسهم.

ولكنه حذر باول من الزيادة في مديونية الشركات التي قد تنذر بمصاعب في حال تراجع النمو.

وقال إن الحرب التجارية وارتفاع اسعار الاصول قد تسبب صدمة في الاسواق، وحذر من ارتفاع اسعار الاصول التي سجلت مستويات تاريخية.

وأكد أن المصارف الامريكية قادرة على تحمل المخاطر العالمية، موضحا أن الفدرالي سوف ينشر تقارير الاستقرار المالي بصورة دورية.

وقال رئيس الفدرالي الامريكي إن التوترات التجارية والجيوسياسية قد تسبب تراجع شهية الاستثمار، مشيرا إلى أن رفع معدل الفائدة قد يشكل تهديدا للسوق والاقتصاد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة