"UBER" تطلق خدمة حجز حافلات في القاهرة

طباعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة UBER تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب خلال زيارته الأولى لمصر إن شركته أطلقت خدمة حجز حافلات في العاصمة المصرية القاهرة تحت اسم "أوبر باص"، في الوقت الذي تهدف فيه الشركة للاستفادة من سوق تنخفض فيها معدلات الدخل.

وأعلنت الشركة أيضا عن تطبيق "أوبر لايت" الجديد، الذي يستطيع العمل في ظل الاتصال البطيء بالإنترنت ومع أجهزة الأندرويد القديمة، ومن المقرر طرحه في الشرق الأوسط خلال أوائل العام القادم.

وقال دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لـ UBER إن "هناك ملايين الأشخاص في مصر وفي أرجاء العالم ما يزالوا يواجهون عقبات حقيقية في استخدام أوبر"، مضيفا أن المنتجات الجديدة ستجعل استخدام خدمات الشركة أكثر سهولة.

وأشار إلى أن مصر بها أكثر من خمسة ملايين مستخدم لأوبر، مضيفا أن الشركة تستثمر أيضا أكثر من 100 مليون دولار في مركز لخدمة العملاء في مصر.

وقال خسروشاهي "تعد مصر ومنطقة الشرق الأوسط في غاية الأهمية بالنسبة لأوبر، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في هذا الجزء من العالم".

وأضاف أن خدمة "أوبر باص" الجديدة ستكون الأقل تكلفة بين خدمات UBER في القاهرة.

تختبر أوبر الخدمة منذ سبتمبر/أيلول، وستتوسع فيها في أرجاء القاهرة خلال الأشهر القادمة.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من إطلاق كريم، منافسة UBER في الشرق الأوسط، خدمة حجز حافلات في مصر.

وفي الشهر الماضي، قالت رويترز إن كريم تعمل مع بنك الاستثمار جيفريز بخصوص خيارات استثمار وجمع تمويل، بما في ذلك صفقة محتملة مع UBER.