ترقية الكويت إلى سوق ناشئ ضمن مؤشرات S&P Dow Jones

نشر
آخر تحديث

أعلنت مؤسسة S&P Dow Jones Indices ترقية دولة الكويت ضمن الأسواق الناشئة في مؤشراتها، وذلك نتيجة للتقدم فيما يتعلق بأنظمة التسوية والتقاص، من خلال الانتقال إلى دورة تسوية موحدة T+3، وتحقيق مبدأ التسليم مقابل الدفع (DvP).
وتجدر الإشارة أن هذه التغييرات قد تم تطبيقها ضمن المرحلة الأولى والثانية من مشروع تطوير السوق الذي تشرف عليه هيئة أسواق المال ويتم تنفيذه بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة.
وقد أشار الإعلان الصادر بهذا الشأن أن التطبيق الفعلي لإضافة دولة الكويت في مؤشرات S&P Dow Jones سيكون قبل افتتاح السوق ليوم 23 سبتمبر 2019.

علماً بأن المؤشرات المتأثرة بهذا القرار هي:
· S&P Global BMI
· S&P Global BMI Shariah
· S&P/IFCI
· Dow Jones Global Index
· S&P Global Property
· Dow Jones Islamic Markets

وتجدر الإشارة أن S&P Dow Jones Indices وضعت الكويت على قائمة الاستشارة للترقية إلى سوق ناشئ في في تقريرهم الصادر في يونيو الماضي، وذلك للسنة الثانية على التوالي، قد ذكر التقرير أن النسبة المتوقعة لوزن الكويت في مؤشر الأسواق الناشئة هو 0.56%.
وتعتبر هذه ثاني ترقية إلى مؤشرات الأسواق الناشئة تحصل عليها دولة الكويت بعد ترقية FTSE Russell، وكذلك وضع دولة الكويت في قائمة المراقبة للترقية إلى تصنيف الأسواق الناشئة ضمن مؤشرات MSCI والمرتقب صدور القرار بشأنه في يونيو 2019.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة