للمرة الأولى في تاريخ مطارات دبي.. وصول طائرتين يقودهما ملّاحان من أصحاب الهمم

نشر
آخر تحديث

استقبل مطار دبي الدولي للمرة الأولى في تاريخه طائرتان صغيرتا الحجم، يقودهما طياران من أصحاب الهمم من الجنسية الأميركية، مايك لومبرغ وجيلوم فيرال، وذلك ضمن رحلة تستمر اشهراً عدة وتشمل دولاً رئيسة حول العالم، بحسب وسائل اعلام إماراتية محلية.

ورحب المسؤولون بالمطار بوصول الطيارين في مسعى لرفع نسبة الوعي بضرورة دمج الأشخاص من أصحاب الهمم.

ويقطع الطياران اللذان يستخدمان كراسي متحركة، 80 ألف كيلو متر في 9 أشهر عبر 40 دولة و6 قارات.

وتقوم مؤسسة مطارات دبي خلال تواجد الفريق برعاية هبوط الطائرات، وركنها، ومناولتها، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المطار التي يستقبل فيها طائرتين يقود كل منهما طيار من أصحاب الهمم.

وعبر مسؤولون من مؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة اكزيكيوجت، ونادي الليونز الدولي عن ترحيبهم الحار من دبي بالملاحين من أصحاب الهمم اللذين يقومان بقيادة الطائرتين الصغيرتين.

من جانبه، قال نائب الرئيس لعمليات المباني في مؤسسة مطارات دبي عيسى الشامسي: "تعتبر مطارات دبي من المدافعين المتحمسين عن حقوق أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع. ونحن فخورون بأن نكون مرتبطين بهذه القضية النبيلة، ونحيي هذين الطيارين لمهارتهما والتزامهما بهذه المهمة الشاقة"، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف الشامسي أن هذه الرحلة مثال على أنه لا مستحيل على أصحاب الهمم، وأنهم يستطيعون القيام بأي عمل في المستقبل. مشيراً الى أن مطارات دبي تولي اهتماماً كبيراً بهذه الفئة، وأنه تم تشكيل مجلس أصحاب الهمم بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم هذه الفئة، موضحاً أن الهدف من هذا المجلس هو النظر لرحلات المسافرين من أصحاب الهمم، والعمل على دمجهم في مجتمع المطار كمسافرين وكأشخاص من الممكن أن يشغلوا وظائف فيه.

يشار إلى أن الطيارين سيمضيان وقفة قصيرة في دبي تمتد لخمسة أيام، ما سيسمح لهما بالاتصال مع المسؤولين المحليين ووسائل الإعلام لتعزيز قضيتهما.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة