الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في أمريكا

نشر
آخر تحديث

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى في 5 أشهر، مع هبوط الدولار في أعقاب بيانات أضعف من المتوقع بشأن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، وهو ما يعزز توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يسير بخطى بطيئة في زيادة معدلات الفائدة العام القادم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1249.70 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، وهو أعلى مستوى منذ الثالث عشر من يوليو/تموز.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.72% لتبلغ عند التسوية 1252.6 دولار للأونصة. ووصلت الصعود في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى 1255.1 دولار.

وتعافى المعدن الأصفر، الذي يعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الاضطرابات المالية والاقتصادية والشكوك الجيوسياسية، حوالي 7% من أدنى مستوياته في 19 شهرا التي هوى إليها في منتصف أغسطس/آب.

وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب تزيد عن 2% مسجلا أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1217.60 دولار للأونصة، في ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

وأثناء الأسبوع سجل المعدن المستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1263.56 دولار للأونصة.

وصعدت الفضة 1% إلى 14.62 دولار للأونصة، منهية الأسبوع على مكاسب قدرها 3% في أفضل أداء أسبوعي هذا العام.

وزاد البلاتين 0.2% إلى 788.50 دولار للأونصة، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى في 3 أشهر عند 779 دولارا، مسجلا خامس خسارة أسبوعية على التوالي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة