البنوك السعودية تسدد حوالي 16.7 مليار ريال ضمن تسوية مع هيئة الزكاة والدخل عن السنوات السابقة

نشر
آخر تحديث

أعلنت البنوك المدرجة في السوق السعودي عن التوصل لاتفاق مع هيئة الزكاة والدخل عن السنوات السابقة وحتى نهاية 2017.

وبحسب موقع "تداول"، فقد أعلن كل من:

- البنك السعودي الفرنسي: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017 مقابل دفع حوالي 1.5 مليار ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 1.5 مليار ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- "البنك الأول": تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع نحو 375.5 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بإنخفاض بمبلغ 100.5 مليون ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك الأول عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- بنك الرياض: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع حوالي 2.97 مليار ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 787.35 مليون ريال. كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- البنك الأهلي التجاري: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 182.7 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بارتفاع بمبلغ 105 ملايين ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، و سيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- بنك الجزيرة: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع حوالي 551.5 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين انخفاض بمبلغ 551.5 مليون ريال. كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح بنك الجزيرة عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- البنك العربي الوطني: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 649 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بارتفاع بمبلغ 1.1 مليار ريال، موضحا أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- مصرف الإنماء: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، ولن يترتب على هذه التسوية أي مقابل يدفعه المصرف للهيئة، وسيكون للمصرف رصيد دائن لدى الهيئة، ويود المصرف أن يوضح أن التسوية ستؤدي إلى تغير ايجابي غير جوهري في حقوق المساهمين. كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح المصرف عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- البنك السعودي للاستثمار: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 775.45 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 775.45 مليون ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك السعودي للاستثمار عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- بنك البلاد: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 392.8 مليون ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها انخفاض حقوق المساهمين بمبلغ 392.8 مليون ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- البنك السعودي البريطاني (بنك ساب): تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 1.63 مليار ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 1.13 مليار ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح البنك عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- مجموعة سامبا المالية: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع حوالي 2.3 مليار ريال، مشيرة إلى أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 1.8 مليار ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وستفصح المجموعة عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

- مصرف الراجحي: تم الاتفاق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل على تسوية المطالبات الزكوية للسنوات المالية السابقة وحتى نهاية السنة المالية 2017، مقابل دفع مبلغ قدره 5.4 مليارات ريال، موضحا أن التسوية سينتج عنها تغير حقوق المساهمين بانخفاض بمبلغ 5.4 مليارات ريال، كما أن التسوية سوف تشمل السنة المالية 2018، وسيفصح المصرف عن المبلغ المستحق عنها في القوائم المالية لاحقاً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة