أسعار النفط تقفز 8% بعد هبوط حاد لكن مخاوف النمو ما زالت تضغط

نشر
آخر تحديث

ارتفع النفط محققا أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.

وارتفع الخامان الأمريكي وبرنت بنحو 8% في أكبر مكسب يومي منذ الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اتفاقا لخفض الإنتاج.

لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.

وعلق الخام في شباك ضعف أسواق المال عموما، في ضوء إغلاق الحكومة الأمريكية وارتفاع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة والنزاع التجاري بين واشنطن وبكين، وجميعها عوامل أثارت قلق المستثمرين وأدت إلى تفاقم المخاوف بشأن النمو العالمي.

وارتفع الخام الأمريكي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7%، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل.

وحتى في ظل مكاسب اليوم، ما زال الخام الأمريكي منخفضا بنحو 40% عن أعلى مستوى إغلاق في أكتوبر/تشرين الأول، والذي تجاوز 76 دولارا للبرميل.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت أربعة دولارات، أو ما يعادل 8%، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل. ونزل السعر في وقت سابق إلى 49.93 دولار وهو أقل مستوياته منذ يوليو/تموز 2017.

وتوقع رئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، إيجور سيتشن أن تكون أسعار النفط بين 50 و53 دولارا للبرميل في العام المقبل، وهو مستوى أقل كثيرا من الأعلى في أربع سنوات، والذي بلغ 86 دولارا لبرميل برنت في وقت سابق من العام الجاري.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة