الذهب يرتفع مقتربا من أعلى مستوى في 6 أشهر بفعل هبوط الأسهم

نشر
آخر تحديث

ارتفع الذهب مدعوما بتراجع الدولار وإقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر للتحوط من هبوط أسواق الأسهم، ليظل المعدن قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.6% إلى 1275.06 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 19 يونيو/حزيران عند 1279.06 دولار في الجلسة السابقة.

وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1277.70 دولار للأونصة.

وقال كبير محللي الأسواق في ثينك ماركتس يو.كيه، نعيم أسلم "كانت اتجاه العزوف عن المخاطرة هو أكبر قوة مهيمنة (على السوق) اليوم. المستثمرون منهمكون في جني أرباح الأسهم، وهو ما يعود بالنفع على الذهب".

ويوم الخميس، انحسر زخم موجة صعود الأسهم العالمية المدعومة بارتفاع كبير لبورصة وول ستريت، بعد انخفاض الأرباح الصناعية الصينية الذي أشار إلى الضغوط الواقعة على الاقتصاد العالمي.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.2% أمس الأربعاء، مما قلل من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8% في المعاملات الفورية إلى 15.15 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ منتصف أغسطس/آب عند 15.18 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 0.2% إلى 793.30 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 0.1% مسجلا 1256 دولارا للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة