شركة مشاريع الترفيه السعودية تخطط لبناء مجمع ترفيهي في الرياض

طباعة

أعلنت السعودية خططا لبناء مجمع ترفيهي بالعاصمة الرياض، في أحدث خطوة ضمن جهود تدعمها الدولة لتشجيع الأنشطة الترفيهية العامة بعد فرض قيود اجتماعية شديدة استمرت لعقود.

ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المجمع الذي سيقام على مساحة 100 ألف متر مربع ستطوره شركة مشاريع الترفيه السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وقالت الشركة إن المشروع سيضم مناطق مفتوحة ومجهزة للأنشطة الرياضية والعروض الترفيهية والفنية الحية، بالإضافة إلى "خيارات واسعة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية". ولم تحدد قيمة استثمارات المشروع.

وأسس صندوق الاستثمارات العامة شركة مشاريع الترفيه السعودية العام الماضي بتمويل مبدئي قدره 10 مليارات ريال (حوالي 2.67 مليار دولار) وعين بيل إرنست التنفيذي السابق في ديزني لإدارتها.

وتسعى الشركة لإنشاء نحو 20 مركز ترفيهي في البلاد خلال السنوات القادمة، في الوقت الذي تحاول فيه المملكة الاستفادة من قطاع الترفيه لخلق فرص عمل وتنويع الاقتصاد بعيدا عن صادرات النفط.

يذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية قد افتتحت بالفعل أول سينما في المملكة في نحو 4 عقود بالشراكة مع مجموعة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، وتأمل في جذب شركات خاصة للاستثمار في جميع مشروعاتها.