الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع بفضل آمال التجارة

نشر
آخر تحديث

بلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بفضل آمال تتعلق باحتمال التوصل لاتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة ما يقلص أثر المخاوف بشأن النمو العالمي.

وصعدت البنوك الإيطالية بعد أن تحركت روما لدعم بنك كاريجي المتعثر.

فيما ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.6 بالمئة بينما صعد مؤشر أسهم منطقة اليورو ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 بالمئة لكل منهما.

وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 0.9 بالمئة ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أيضا متفوقا على مكاسب نظرائه في أوروبا.

واقرت الحكومة الإيطالية في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين مرسوما يهدف لدعم البنك بإتاحة مجموعة خيارات تدعمها الدولة أمامه من بينها زيادة رأس المال.

ولا يجري تداول أسهم بنك كاريجي بعد أن علقت هيئة تنظيم السوق التعامل عليها الأسبوع الماضي بينما كسبت أسهم بنكي انتيسا سان باولو وأوني كريديت نحو واحد بالمئة.

كما دعم ارتفاع شركات التجزئة السوق.

وارتفع مؤشر القطاع 1.4 بالمئة بفضل مكاسب كارفور الفرنسية التي صعد سهمها أكثر من ثلاثة بالمئة بعدما رفع بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى توصية بالشراء ما ساهم في تعويض أثر بيانات مخيبة للآمال من موريسون في المملكة المتحدة.

ونزل سهم رابع أكبر مجموعة لمتاجر البقالة في بريطانيا 2.6 بالمئة بعدما جاءت مبيعات عيد الميلاد أقل من التوقعات إذ تأثرت أنشطة التجزئة والجملة للشركة بضعف طلب المستهلكين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة