أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% وسط تفاؤل بشأن مباحثات التجارة

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، مدعومة بآمال احتمال زيادة الطلب على الخام بوتيرة أسرع إذا أسفرت محادثات المسؤولين الأمريكيين والصينيين في بكين عن حل النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49.78 دولار للبرميل في التسوية بارتفاع قدره 1.26 دولار، أو ما يعادل 2.6%. وخلال الجلسة، لامس العقد أعلى مستوى منذ 17 ديسمبر/كانون الأول عند 49.95 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.39 دولار للبرميل، أو ما يعادل 2.4 بالمئة، إلى 58.72 دولار للبرميل.

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس قال أمس الاثنين إن بكين وواشنطن قد تتوصلان إلى اتفاق تجاري "يمكننا قبوله" في الوقت الذي يعقد فيه عشرات المسؤولين من الصين والولايات المتحدة محادثات في مسعى لإنهاء خلاف تجاري يسبب اضطرابا في الأسواق العالمية منذ العام الماضي.

وعلى الرغم من التفاؤل بالمحادثات في بكين، يحذر بعض المحللين من أن العلاقات بين واشنطن وبكين ما زالت هشة، وأن التوترات قد تندلع مجددا في وقت قريب.

كما أن هناك مخاوف أيضا من أن تباطؤا اقتصاديا عالميا سيؤثر سلبا على استهلاك الوقود.

وبالنظر إلى إمدادات النفط، فإن أسعار الخام في 2019 تتلقى الدعم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" التي تهيمن عليها دول من الشرق الأوسط وكذلك تخفيضات إنتاج روسيا غير العضو في أوبك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة