نوفاك: روسيا لا يمكنها إجراء خفض حاد في إنتاج النفط

نشر
آخر تحديث

نقلت وكالة "انترفاكس" للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن روسيا ليس بمقدورها إجراء خفض حاد في إنتاجها النفطي لكنها ستحاول أن تفعل هذا بخطى أسرع، وذلك بعد أن انتقدت السعودية موسكو بشأن وتيرة تخفيضاتها.

وقال نوفاك إنه توجد قيود تقنية في خفض إنتاج النفط في روسيا.

ونقلت انترفاكس عنه قوله "من حيث المبدأ، روسيا لا يمكنها أن تخفض بشكل حاد إنتاج النفط لكننا سنحاول أن نفعل ذلك بخطى أسرع".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن روسيا تخفض إنتاجها النفطي بشكل أكثر بطئا مما كان متوقعا.

وفي الشهر الماضي، اتفقت منظمة أوبك التي تقودها السعودية، ومنتجون كبار غير أعضاء بالمنظمة في مقدمتهم روسيا، على خفض انتاجهم النفطي مجتمعين بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا لدعم سوق النفط.

ومن تلك الكمية تعهدت روسيا بخفض إنتاجها بمقدار 228 ألف برميل يوميا بدءا من يناير/كانون الثاني. وقال نوفاك إن روسيا ستخفض إنتاجها هذا الشهر بحوالي 50 ألف برميل يوميا وستصل إلى المستوى المستهدف في الربع الأول.

وقال نوفاك يوم الجمعة الماضي، إن إنتاج النفط الروسي يتراجع بشكل تدريجي وإنه هبط بأكثر من 30 ألف برميل يوميا في يناير كانون الثاني من مستوي أكتوبر/تشرين الأول، وهو المستوى المرجعي للإتفاق العالمي.

وقال مسؤولون روس إن خفض الانتاج يمثل تحديا لأن الطقس الشتوي القارص في البلاد يمكن أن يجعل الآبار تتجمد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة