أسهم أوروبا تغلق منخفضة بفعل UBS ومخاوف النمو العالمي

نشر
آخر تحديث

واصلت أسهم أوروبا انخفاضها، مع تأثر الأسواق العالمية سلبا جراء المخاوف المرتبطة بالنمو في حين دفعت نتائج أعمال بنك UBS السويسري قطاع البنوك للتراجع.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، كما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.4%، وهبط المؤشر الإيطالي 1%، في الوقت الذي عززت فيه مجموعة جديدة من نتائج أعمال الشركات اتجاه العزوف عن المخاطرة.

كما انخفضت أسعار النفط بعد أن قلص صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو وأظهر مسح زيادة التشاؤم بين رؤساء الشركات في الوقت الذي يجتمع فيه رجال الأعمال والساسة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وانخفضت أسهم يو.بي.إس 3.2%، بعدما أثارت أرباح البنك في الربع الأخير من العام الماضي قلقا في القطاع الذي يواجه صعوبات للتعافي بعد أن خسر نحو 30% من قيمته في 2018.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 1%، مع هبوط أسهم HSBC وبي.إن.بي باريبا وسانتاندير بنسب تراوحت بين 1.2% و2.7%.

وفي ميلانو، أثرت تليكوم إيطاليا سلبا على مؤشر البورصة.

وانخفض سهم شركة الاتصالات 6.2%، في الوقت الذي زادت فيه الضبابية بشأن خيارات الشركة الاستراتيجية بعد أن رفضت هيئة تنظيمية خطة لفصل شبكتها للهاتف الثابت.

وخالفت شركة الأزياء الألمانية هوجو بوس الاتجاه النزولي، إذ قفزت أسهمها 5.2%، بعد أن توقعت مزيدا من التوسع هذا العام بعد تسارع نمو المبيعات في نهاية 2018.

وتصدرت إيزي جت المؤشر ستوكس بعد أن أبدى المستثمرون ارتياحا إزاء التوقعات الإيجابية لشركة الطيران المنخفض التكلفة، على الرغم من أن الشركة كشفت عن تكبدها خسارة قدرها 15 مليار جنيه استرليني، بسبب الفوضى التي تسببت فيها طائرات مسيرة حول مطار جاتويك في لندن في ديسمبر/كانون الأول.

وقفزت أسهم شركة الطيران 6.4%، لتحقق أفضل أداء يومي منذ 2013، مما ساعد مؤشر قطاع السفر والترفيه على الارتفاع بنسبة 1%، مع صعود أسهم الشركات المنافسة ريان اير واير فرانس ولوفتهانزا بما يتراوح بين 1.8 و4.3%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة