الاتحاد للطيران تقيم دعوى قضائية في بريطانيا ضد اير برلين

طباعة

بدأت شركة الاتحاد للطيران - مقرها أبوظبي - إجراءات دعوى قضائية في لندن بحق مديري شركة طيران إير برلين بسبب أضرار تصل قيمتها إلى ملياري يورو (حوالي ‭‭‭2.26‬‬‬ مليار دولار).

وقال متحدث باسم الشركة الإماراتية إن الاتحاد المملوكة للدولة أقامت دعواها أمام المحكمة العليا في لندن، وإنها تعتقد أن القضية التي بدأت في ديسمبر/كانون الأول من قبل شركة الطيران الألمانية في برلين يجب أن تحسمها المحكمة الانكليزية.

وتقول الدعوى التي رفعها مديري عملية الإفلاس للشركة الألمانية إن الاتحاد لم تف بالتزاماتها المالية تجاه اير برلين.

وقالت الاتحاد، التي سحبت دعمها لاير برلين بعد أشهر فقط من قولها إنها ستواصل تقديم التمويل، في بيان إنها "استثمرت في اير برلين كشركة بريطانية عامة" وإن علاقتها يجب أن تخضع لاختصاص المحاكم البريطانية.

وقال متحدث باسم الاتحاد إن "القضية التي أقامها مديرو الإفلاس لا أساس لها ونحن واثقون من أننا سنحرز انتصارا حين تُحسم القضية" مضيفا أن محكمة لندن هي المكان المناسب للنظر في النزاع.

وذكرت اير برلين أنها على علم بالبيان الذي أصدرته الاتحاد لكنها قالت إنها ما زالت تعتقد أن "برلين هي صاحبة الاختصاص القضائي في هذه الدعوى".

وتملك الاتحاد حصة قدرها 29% في اير برلين، وكانت تقدم تمويلا منذ أصبحت مساهما في أوائل 2012 وأرسلت خطابا إلى الشركة في أبريل/نيسان 2017 أعلنت فيه نيتها للاستمرار في تقديم التمويل على مدى 18 شهرا قادما.