سهم Caterpillar يهبط 9% بعد نتائج أعمال دون التوقعات

نشر
آخر تحديث

كشفت شركة Caterpillar عن نتائج أعمالها الفصلية والتي جاءت دون توقعات المحللين في وول ستريت، متأثرة بتراجع الطلب على منتجاتها في الصين، وسط ارتفاع في تكاليف التصنيع والشحن.

وتراجع السهم في بورصة وول ستريت بأكثر من 8%، ليتجه نحو تسجيل أسوأ أداء يومي منذ 2011، يذكر أن السهم خسر نحو 20% في 2018.



وسجلت Caterpillar أرباحا معدلة بواقع 2.55 دولار للسهم خلال الربع الأخير من عام 2018، مقارنة بتوقعات المحللين عند 2.99 دولار للسهم، وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

وارتفعت إيرادات الشركة الأمريكية الفصلية بنسبة 11% لتصل إلى نحو 14.34 مليار دولار، بالمقارنة مع 14.33 مليار دولار كان قد توقعها المحللون.

وفي سياق متصل، قلصت الشركة توقعاتها المستقبلية لعام 2019، لتتراوح بين 11.75 دولار للسهم و12.75 دولار للسهم، مقارنة بمتوسط توقعات المحللين عند 12.76 دولار للسهم وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

وهذه هي المرة الأولى منذ 10 فصول، تسجل الشركة أرباحا دون التوقعات، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من تباطؤ عالمي وضغط على أسواق الأسهم العالمية، فتراجع مؤشر الداو جونز الصناعي بنحو 1.4%

وفي الأسبوع الماضي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي، للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، لعامي 2019 و2020. وجاء التخفيض بعد أيام من قيام الصين، وهي إحدى الأسواق الرئيسية لشركة Caterpillar، بتسجيل أبطأ نمو اقتصادي منذ حوالي ثلاثة عقود.

وتمثل الصين حوالي 10% من مبيعات Caterpillar، حيث تعتبر واحدة من أكبر مستوردي السلع الأساسية في العالم، لذا فقد يكون تباطؤ الاقتصاد الصيني له تأثير مضاعف على أعمال الشركة، لا سيما على مبيعات المعدات لصناعة التعدين والنفط والغاز.

كما أدت أسعار النفط المتقلبة إلى تراجع حاد في سجل طلبات Caterpillar في الربع الأخير بحوالي 800 مليون دولار، بالمقارنة مع الربع الثالث.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة